السيد محمد ساجد يعقد لقاء مع وزير البنيات التحتية والتخطيط البرتغالي

السيد محمد ساجد يعقد لقاء مع وزير البنيات التحتية والتخطيط البرتغالي

 

عقد السيد محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، لقاء مع وزير البنيات التحتية والتخطيط البرتغالي بيدرو ماركيز، يومه الاثنين، في العاصمة لشبونة. وخصص هذا اللقاء لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في السياحة والتكوين في مجال الطيران المدني والنقل الجوي.

وأعرب السيد ساجد، عن رغبة المغرب في توسيع مجالات التعاون مع البرتغال في الطيران والنقل الجوي والسياحة، مبرزا أن وزارة ( السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي) تسعى لتنويع ربط الوجهات السياحية المغربية بالمدن البرتغالية، حيث يتم الاشتغال حاليا على ربط مدينة السعيدية، أقصى شرق المملكة، بمدن برتغالية عبر مطار وجدة.

وقام السيد ساجد خلال هذا اللقاء باستعراض مختلف المشاريع والأوراش التي فتحها المغرب من أجل الرقي بقطاع السياحة، والفرص الاستثمارية التي يوفرها هذا القطاع.

و من جانبه قال الوزير البرتغالي إن التعاون الثنائي بين المغرب والبرتغال نموذجي ويتعزز بشكل مستمر في عدة مجالات بفضل التواصل المستمر بين الجانبين. وأشاد السيد بيدرو ماركيز بالتطور الحاصل في قطاع السياحة والنقل الجوي في المغرب، والذي واكبه الربط الجوي الهام لعدد من المدن البرتغالية الرئيسية بوجهات سياحية مغربية جديدة.

 

Share via