ساجد : ترشح المغرب لاحتضان الدورة ال24 للجمعية العمومية للمنظمة العالمية للسياحة مناسبة لابراز مؤهلات المملكة

ساجد : ترشح المغرب لاحتضان الدورة ال24 للجمعية العمومية للمنظمة العالمية للسياحة مناسبة لابراز مؤهلات المملكة

 أكد السيد محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي اليوم الاربعاء بالرباط، أن ترشح المغرب لاحتضان الدورة ال24 للجمعية العمومية للمنظمة العالمية للسياحة يشكل مناسبة لابراز مؤهلات المملكة في المجال السياحي.

وأوضح السيد ساجد خلال لقاء إخباري نظم لفائدة رؤساء بعثات دبلوماسية لبلدان شمال إفريقيا والشرق الاوسط وآسيا، أعضاء في المنظمة العالمية للسياحة، أن القطاع السياحي يحتل مكانة هامة في النسيج الاقتصادي الوطني بالنظر للدور الذي يضطلع به في التنمية الترابية والاجتماعية.

وأضاف أن هذا اللقاء يشكل مناسبة لتحسيس وإطلاع عدد من البلدان الصديقة على الترشيح المغربي لتنظيم الدورة ال24 للجمعية العمومية للمنظمة والمرتقبة عام 2021. وقال في هذا الصدد “لقد تقدمنا بملف الترشيح في مارس 2018 بتعليمات سامية من جلالة الملك محمد السادس، ونأمل في أن يتم اعتماده”.

وذكر السيد ساجد أن هذا الاجتماع سيتيح التطرق للمؤهلات الهائلة للسياحة بالمغرب وتبادل إمكانيات التعاون في هذا الميدان مع مختلف السفراء.

وتضم المنظمة العالمية للسياحة 158 بلدا وأزيد من 500 عضو منتدب يمثلون القطاع الخاص ومؤسسات تربوية واتحادات سياحية وسلطات سياحية محلية. وقد انعقدت الدورة ال22 للجمعية العمومية للمنظمة في الصين عام 2017 في حين ستحتضن روسيا الدورة ال23 هذا العام.

اترك تعليقاً

Share via