السيد ساجد في زيارة تفقدية للمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية الفندقية والسياحية بأكادير

السيد ساجد في زيارة تفقدية للمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية الفندقية والسياحية بأكادير

 

 

قام السيد محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، زوال اليوم (الجمعة) بزيارة تفقدية للمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية الفندقية والسياحية بأكادير للاطلاع على ظروف وأجواء سير الدراسة والتكوين وكذلك للوقوف عند أهم التكوينات التي يستفيد منها الشباب في المجال السياحي داخل المعهد.

وتعرف السيد الوزير خلال هذه الزيارة على أهم المرافق التي يتكون منها المعهد وكذا ظروف الدراسة والتكوين، بحضور المندوب الجهوي لوزارة السياحة والمدير الجهوي للصناعة التقليدية، ومدير واطر واساتذة وطلبة المعهد.

وتأتي زيارة السيد الوزير، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية من أجل العمل على تطوير تكوينات جديدة في القطاعات والمهن الواعدة، كما هو الشأن بالنسبة للمجال السياحي، الذي يعتبر من المصادر الرئيسية لخلق فرص الشغل بالنسبة للشباب.

وقد دعى السيد ساجد خلال الاجتماع الذي ترأسه، بالرباط، الأربعاء المنصرم، وحضره مديرو المؤسسات ومعاهد التكوين بكل من قطاع السياحة والصناعة التقليدية، مباشرة بعد الاجتماع الملكي الذي خُصص لمناقشة سبل تطوير شعب التكوين المهني وإعادة هيكلة بعض المراكز وملاءمتها مع المعايير العليا للجودة المتعارف عليها، (دعى) كل المتدخلين في القطاع إلى ممارسة النقد الذاتي والعمل على تنزيل توجيهات جلالة الملك الذي يولي أهمية كبرى للقطاع الاجتماعي. مؤكدا أنه سيتم اتخاذ مجموعة من الإجراءات من أجل تحسين جودة القطاع السياحي ولجعل الشباب يلجأ إلى قطاع السياحة؛ لأنه يتيح فرصا كبيرة في سوق العمل، كما أنه يمكن شريحة كبيرة من الشباب من تطوير مهاراتهم مع ما يتماشى والمتطلبات الدولية.

Share via