جلالة الملك يعين رضى الشامي رئيسا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

جلالة الملك يعين رضى الشامي رئيسا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

عين جلالة الملك محمد السادس، اليوم الاثنين بالقصر الملكي بالرباط، أحمد رضى الشامي، رئيسا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وأكد جلالة الملك خلال استقبال الشامي حسب بلاغ للديوان الملكي، على دور وأهمية المجلس، باعتباره مؤسسة دستورية تعددية، تضطلع بمهام استشارية لدى الحكومة والبرلمان، سواء في ما يخص التوجهات العامة للاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة، ومختلف القضايا ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أو في ما يتعلق بتحليل الظرفية وتتبع السياسات الاقتصادية والاجتماعية الوطنية والجهوية والدولية وانعكاساتها.

وفي هذا الإطار، أعطى جلالة الملك، توجيهاته للشامي، قصد مواصلة قيام المجلس بالمهام الموكولة إليه، وتعزيز إسهامه الفعال في تقديم الاقتراحات وإنجاز الدراسات في مختلف المجالات التي تدخل في نطاق اختصاصاته، ولاسيما ما يرتبط منها بالنهوض بأوراش التنمية البشرية والمستدامة ببلادنا، وتيسير وتدعيم التشاور والتعاون بين الفرقاء الاقتصاديين والاجتماعيين، وتعزيز ثقافة الحوار.

وبهذه المناسبة أيضا، عين جلالة الملك حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، يونس بنعكي، في منصب الكاتب العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

Share via