التنسيقية الاقليمية لفاس تثمن مخرجات المؤتمر وتقدم مقترحات حول النظام الداخلي

التنسيقية الاقليمية لفاس تثمن مخرجات المؤتمر وتقدم مقترحات حول النظام الداخلي

عقدت التنسيقية الاقليمية لحزب الاتحاد الدستوري بعمالة فاس لقاءا تحت اشراف المنسق الاقليمي السيد أنوار بنبوبكر وذلك يوم الأحد 23 أكتوبر 2022

اللقاء شكل مناسبة لتقديم عرض حول مستجدات الحزب و مخرجات المؤتمر الوطني الذي انعقد بالدار البيضاء يومي 1و2 اكتوبر الجاري. و بهذه المناسبة هنأ عموم الحاضرين السيد محمد جودار على توليه الأمانة العامة للحزب معبرين عن رغبتهم في استقباله بالمدينة العلمية في أقرب فرصة.

وتدارس اللقاء مشروع تعديل النظام الأساسي للحزب من أجل تقديم مقترحات وارسالها للجنة المكلفة بصياغة النظام الداخلي للحزب في أفق عرضه على المجلس الوطني المقبل في مقاربة تشاركية ديمقراطية . إضافة كذلك الى مناقشة مجموعة من القضايا التي تهم الشأن الوطني عامة و كذا الشأن المحلي لفاس خاصة، حيث عبر المتدخلون من الشباب عن معاناتهم مع أحد المرافق العمومية الحيوية و هو النقل و كذا عدم الاهتمام بجلب الاستثمارات لتقوية فرص الشغل و غيرها من الاشكالات التي لم تجد إلا الآذان الصماء من طرف المسؤولين بالمدينة.

و من جانب آخر شمل موضوع المرأة مكانة خاصة من أجل تعزيز سبل الدور الذي تقوم به هذه الأخيرة من خلال الارتكاز على الجانب التشريعي و الاجتماعي و الاقتصادي و السياسي.

اترك تعليقاً

Share via