الدكتور احمدو الباز يشارك بالجمعية العمومية للشبكة الليبرالية الإفريقية بجوهانسبرغ

الدكتور احمدو الباز يشارك بالجمعية العمومية للشبكة الليبرالية الإفريقية بجوهانسبرغ

يشارك حزب الاتحاد الدستوري وحزب الحركة الشعبية في الجمعية العمومية للشبكة الليبرالية الإفريقية (ALN)، الذي ينعقد في جوهانسبرغ، جنوب إفريقيا ما بين 5 و 9 أكتوبر الجاري. وحسب ما جاء في تصريح صحفي للمنظمين، فإن الهدف من هذا اللقاء الأفريقي هو معالجة مسألة التعافي من وباء كوفيد -19 ، الذي كشف العديد من التحديات القائمة في المجالات الاقتصادية والصحية والأمنية، وبالتالي وضع احترام كرامة المواطنين ورفاهيتهم في قلب السياسات العامة.

 

وفي هذا السياق ابرز الدكتور أحمدو الباز، أن هذه الجمعية العامة ستتميز بانتخاب المكتب التنفيذي لـ ALN ، الذي يشكله الرئيس ونواب الرئيس الذين يمثلون مناطق إفريقيا الخمس. وأضاف أن  هذا الحدث سيكون أيضا فرصة للوفود التي تمثل مختلف الأحزاب الليبرالية الأفريقية لإلقاء الضوء على التحديات التي تواجه القارة في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والحوكمة والأمن وغيرها. كما سيمكن هذا الاجتماع، حسب المتحدث ذاته، من إقامة علاقات مع الفاعلين السياسيين الأفارقة، لشرح الدور الذي تلعبه المملكة المغربية على المستوى الأفريقي، وكذلك لتبادل الخبرات والتقدم المحرز على المستوى الوطني.

وإحتضنت مدينة جوهانسبورج بجنوب إفريقيا، صباح امس الجمعة، لقاء بين السيد احمدو الباز ، عضو الاتحاد الدستوري ، والسيد يوسف العمراني سفير صاحب الجلالة ببريتوريا، وذلك على هامش أشغال الجمع العام السنوي للشبكة الليبرالية الإفريقية.

وتسعى الشبكة الليبرالية الافريقية إلى تكوين تحالفات للأحزاب السياسية الليبرالية بالقارة الافريقية ومنطقة الشرق الأوسط بغية تعزيز وتقوية المبادئ الديمقراطية الليبرالية عبر توفير منصة لليبراليين الذين يتقاسمون نفس التوجهات والقيم الليبرالية لتبادل المعلومات والخبرات والأفكار مع تزويد أعضائها بالمهارات التي سيحتاجونها للفوز بالانتخابات وقيادة حكومات ذات قيم وأسس ليبرالية.

اترك تعليقاً

Share via